العودة   ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤ > فراسة > شخصيتك من برجك
أهلا وسهلا بك إلى ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الملاحظات

الإهداءات

رد
#1  
قديم 29-07-2006
جمال شقدار
المشرف العام
جمال شقدار غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Darkgoldenrod
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 فترة الإقامة : 4220 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (12:00 PM)
 الإقامة : مكة المكرمة
 المشاركات : 3,658 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي وجهة نظر "شرعية" عن فوائد علم طبائع الإنسان من برجه (يوم مولده)



........................................




الناس الذين تربوا عندنا على مذهب سد الذرائع ما يشوفوا شيء له علاقة بالأبراج إلاّ ويحطوا لنا ترويسة ( حرام ) التي تعودوا عليها مع كل شيء يجهلونه .. طبعا أنا ما أقدر ألومهم بالمرررررة ، ليش ..؟؟ . لأن المثل يقول : الإنسان عدو ما يجهله ..

وعلشان كدة أقولها وأجري على الله ، فليس كل ما يمت للأبراج هو حرام أو منهي عنه .. بالعكس فعلم الكواكب والفلك والأبراج له فوائد عظيمة إستفادوا الناس منها على مدى آلاف السنين ، وقد أقسم العلي القدير بمواقع النجوم لإثبات أهميتها في القرآن الكريم بقوله عزوجل : ( .. فلا أقسم بمواقع النجوم ، وإنه لقسم لو تعلمون عظيم )

و موضوع الأبراج والتعامل معها ينقسم - حسب فهمي - من الناحية الشرعية والعقلية إلى قسمين رئيسين :

أ - القسم الأول : ( التنجيم ومعرفة الغيب )

وهو اللجوء لعلم الأبراج لمعرفة الطالع والسعد ، والذي يعني حظك من برجك زي مايقولوها في الجرايد والمجلات ألتي تملأ المكتبات اليوم ... وهذا القسم لا جدوى من التعامل معه لأنه من أعمال الحساب بالنجوم لمعرفة مايُخبيء الغيب من أحداث .. وقد فصّل العلماء كثيرا فيه ولا داعي لبسط ماذكروه عنه هنا .. وليس أخرها بالتأكيد نهي الإمام الشافعي رحمه الله تعالى عنه تلاميذه بعدما جربه بنفسه ووجد أنه يجُرّ إلى التعطيل ..

ب - القسم الثاني : ( معرفة طبائع المخلوقات بمولدها أو بموقعها من الأبراج )

وهو متوافق مع ما جاء به الشرع ، ويمكن الإستفادة منه وذلك للتعرف على طبائع الأشياء والمخلوقات عن طريق الأبراج .. وهو أمر يستند على حقيقة كونية لم ينكرها الشرع بل قررها : ألا وهي أن للكواكب والأبراج تأثير سببي - بعد الله عزوجل - على المخلوقات وطبيعتها ..

والناس يتعرفون على هذه الطبائع من إستقراء قديم من مئات بل ألآف السنين على هذه الطبائع وعلاقتها بمولد هذا المخلوق في هذه الفترة أو في هذا البرج ..

ولذلك نجد مثلا أن المزارعين في كل أنحاء العالم يتعاملون مع كل برج في السنة لعلاقته بوقت الإنتاج والغرس والتلقيح ... ، أما علماء الحيوان مثلا فيعترفون بالمقولة الشامية المعروفة عن شهر شباط أنه شهر القطاط .. وذلك لتهيّجها ( هي وغيرها من الثدييات ) في هذا الشهر للتلاقح .. ولو تأملنا الأصوات في شهر شباط ( فبراير ) لسمعنا القطط في الشوارع والبيوت وهي تصدر صوتها المعروف بطلب التزاوج فيما بينها ..!!

ولو فتحنا أي تقويم لأم القرى ( التقويم الرسمي السعودي ) لوجدنا فيه خانة مهمة في كل صفحة تنبئنا عن البرج الذي نحن فيه الآن حتى يعرف كل مختص مايفيده في هذا الجانب ..

وقد ورد في الشرع ما يفيد ويقرر دور الكواكب وتأثيرها السببي - بعد الله كونها من مخلوقاته عزوجل - مثل الحديث الصحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في توجيهه التحذيري لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها من القمر في وقت إكتماله أو محاقه بقوله : تعوذي من هذا الغاسق إذا وقب ...

وقد تكلم بعض العلماء عن علّة التوجيه الشرعي بصيام الأيام البيض ( 13و 14 و 15 ) من الشهر القمري لتأثير القمر على العنصر المائي في الإنسان ممايجعله ُمتحفزا لكل شيء .. والصيام جاء ليكون وقاية من هذا التحفز المحتمل للشر ..

وقد تكلم شيخ الإسلام بن تيمية مفصلاً في الموضوع .. لكن من يدّعون إتباعه وإتباع نهجه مرّوا على أقواله رحمه الله تعالى هذه مرور الكرام .. وسدوا باباً مهما على الناس بسبب الجهل بالشيء والتشدد الذي وقعوا وأوقعوا المجتمعات فيه ..

ولو تأمل أحدنا أخوة وأخوات في بيت واحد وتربوا في مجتمع واحد ، لوجد أن كل واحد منهم له أطباع وسلوكيات مختلفة عن غيره ... ولاشك - عندي - أن هناك عوامل متعددة للتأثير على طبائع الإنسان منها إسمه ووقت مولده .. فالإنسان المولود في برج الحمل مثلا ستجده مختلفا في طبائعه بوضوح عن المولود مثلا في برج الثور .. رغم كونهما تربيا في بيت واحد ومن أب واحد وأم واحدة ...!!

والله وحده هو الأعلم .



دائرة البروج

.............









رد مع اقتباس
قديم 18-10-2007   #2
ابنة اللاذقيه
^^ وردة شذية ^^


الصورة الرمزية ابنة اللاذقيه
ابنة اللاذقيه غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 342
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 22-08-2010 (11:49 AM)
 المشاركات : 30 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3575 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 7
لوني المفضل : Cadetblue
Post



[align=center]شكرا جزيلا استاذ جمال

معلومات قيمة ورائعة

بعد اذنك ممكن انسخ الموضوع وارسله لصديقاتي

طبعا مع الاشارة لمنتداكم ولاسمكم الكريم

ولكم كل الشكر
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 18-10-2007   #3
سهير ام رولا
عضوة شرف


الصورة الرمزية سهير ام رولا
سهير ام رولا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 15-11-2012 (12:34 AM)
 المشاركات : 1,252 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3881 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 76
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



[align=center]اوافقك الرأي خالي جمال فقد صدقت والله

وصدقا كان هذا كلامي مع احد الاخوات حينما تناقشت معي في موضوع يختص ببعض ما كنت اتحدث به عن بعض ما تخبرنا انت به وتتحفنا به ايضا في هذا المنتدى من علاقة الابراج بطبائع البشر وغيره من عالم الارقام وفصول السنه وغيره وغيره والحمد لله كانت الجوله من صالحي

كل الشكر لك على هذه المعلومات وفقك الله لكل مايحبه ويرضاه

تقبو تحيااااااااااااتي
[/align]


 
 توقيع : سهير ام رولا

ซูเฮ้ร มูฮัมมัด อาบูซาเล็ม


رد مع اقتباس
قديم 20-10-2007   #4
جمال شقدار
المشرف العام


الصورة الرمزية جمال شقدار
جمال شقدار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (12:00 PM)
 المشاركات : 3,658 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 فترة الإقامة : 4220 يوم
 الإقامة : مكة المكرمة
 البرج : الحمل
 زيارات الملف الشخصي : 2590
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي



[align=center]...........

ابنة اللاذقية ..

وانتي مشكورة على كلامك الطيب يابنت الطيبين .. وعلى العين والراس ارسالك للموضوع لزميلاتك طالما أنك كما تفضلتي أشرتي للموقع وكاتب الموضوع ..

وأهلاً وسهلاً .

...........

سهير أم رولا ..

الله يعطيكِ العافية ويسعدك انتي وزوجك الغالي أبو رولا ويرجعكم للبلاد سالمين غانمين ..

الموضوع له حساسية خاصة عندنا في السعودية وليس سهلاً مناقشته فالله يعينك عندما تتصدين له أن تتناوليه بشيء من الكياسة حتى يفهموا ويتفهموا الأمر البعيد عن أذهانهم .

تحياتي وتقديري .
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 28-10-2007   #5
أم سلمى
عـضـو بـرونـزي


الصورة الرمزية أم سلمى
أم سلمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 357
 تاريخ التسجيل :  Oct 2007
 أخر زيارة : 20-09-2016 (01:46 PM)
 المشاركات : 105 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3558 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 2
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك الله فيك على هذا التوضيح
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه


 

رد مع اقتباس
قديم 01-05-2008   #6
جمال شقدار
المشرف العام


الصورة الرمزية جمال شقدار
جمال شقدار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (12:00 PM)
 المشاركات : 3,658 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 فترة الإقامة : 4220 يوم
 الإقامة : مكة المكرمة
 البرج : الحمل
 زيارات الملف الشخصي : 2590
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي



[align=center]..........

مشكورة أم سلمى على كلامك الطيب ودعواتك الأطيب وفقكِ الله وأسعدك
[/align]
.


 

رد مع اقتباس
قديم 10-05-2008   #7
ملاك المهاجري
^^ وردة عائلية ^^


الصورة الرمزية ملاك المهاجري
ملاك المهاجري غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 149
 تاريخ التسجيل :  Feb 2007
 أخر زيارة : 30-04-2011 (10:55 PM)
 المشاركات : 933 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3812 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 42
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شكراً على دي المعلومات


 
 توقيع : ملاك المهاجري



تصميمي


رد مع اقتباس
قديم 10-05-2008   #8
جمال شقدار
المشرف العام


الصورة الرمزية جمال شقدار
جمال شقدار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (12:00 PM)
 المشاركات : 3,658 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 فترة الإقامة : 4220 يوم
 الإقامة : مكة المكرمة
 البرج : الحمل
 زيارات الملف الشخصي : 2590
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي



[align=center]..........

عفواً يا طيبة يابنت الطيبين ..
[/align]


 

رد مع اقتباس
قديم 20-10-2008   #9
moly
عـضـو جـديـد


الصورة الرمزية moly
moly غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1056
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 أخر زيارة : 02-12-2008 (02:32 AM)
 المشاركات : 15 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3260 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 0
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



كلام رائع شكرا على التوضيح


 
 توقيع : moly

عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي اللَّه عنْهُما أَنَّ رسُولَ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم كَان يقُولُ عِنْد الكرْبِ : « لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ ، وربُّ الأَرْض ، ورَبُّ العرشِ الكريمِ »


لاتنسوني من دعائكم




رد مع اقتباس
قديم 15-11-2008   #10
amirahre
عـضـو مـنـطـلـق


الصورة الرمزية amirahre
amirahre غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1329
 تاريخ التسجيل :  Oct 2008
 أخر زيارة : 27-01-2010 (01:12 AM)
 المشاركات : 37 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3187 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 0
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بارك الله فيك على هذا الشرح الرائع اخوي جمال

زادك الله من علمه وبسط لك الخير كله


 

رد مع اقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توقعات الأبراج تُجرّ إلى التعطيل ، فلا تعلقوا أنفسكم بها ..!! جمال شقدار شخصيتك من برجك 39 09-10-2012 11:28 PM
(( 5 )) طبائع مواليد برج الأسد .. ملك الأبراج جمال شقدار شخصيتك من برجك 108 28-08-2012 03:28 PM
هل تنضموا لـ (( جمعية المتوضئين والمتوضئات )) ..؟؟؟ جمال شقدار يوميات متأمل 18 29-11-2008 01:42 AM
فوائد قرصة النملة محمد الجابري مـلـتـقـانـا 2 10-12-2006 03:10 PM


الساعة الآن: 08:08 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2017, Tranz By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.