العودة   ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤ > المنتديات العامة > تطوير الذات
أهلا وسهلا بك إلى ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الملاحظات

الإهداءات

171 معجبون
رد
قديم 25-07-2014   #91
وردة قوسية
عـضـو ذهـبـي
الحمدلله


الصورة الرمزية وردة قوسية
وردة قوسية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5458
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (03:04 PM)
 المشاركات : 3,964 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2016 يوم
 الإقامة : جدة
 البرج : الغربي:قوس/الصيني:خاروف/ط :حمل
 زيارات الملف الشخصي : 1188
لوني المفضل : Violet
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وصال مشاهدة المشاركة
مرحباً مُجدداً..

عندي فلسفة طويلة عريضة وَ يمكن أقدر أختصرها في سطرين.. لكن بعدين أقولها لكم :yellowf42:

الحمد لله الاسبوع الماضي تحقق لي حلم جمييييل كنت أتمناه من فترة طويلة..

كنت في فترة سابقة مركزة عليه تفكيري.. بس ما تحقق لي لأني ما أطلقت الهدف > ربما..

بس بعدين لما نسيته جاني بنفسه

فيه آية كريمة تكلموا عنها في مواضيع الجذب.. وَ أنا شخصياً مؤمنة بكلامهم حولها ،

بسبب تطابقه مع "تفسير الأحلام" !! :yellowf42:

اللي هي آية { فلما استيأسوا منه خلصوا نجيا }..

مفسرين الأحلام يفسّرون بعض رؤى (اليأس) من الطلب/ بأنها الحصول عليه !

استناداً على هالآية وَ كذلك لأن من قواعد التفسير [التفسير بالضد] ،

فيكون تفسير ((بعض)) الأحلام بعكس معناها في بعض الحالات..

المهم.. في حياتي شفت معاكسات قدرية كثيييرة.. وَ أهمها وَ أقواها عكسين:

موضوع دراستي..

بعد ما كنت متمسكة فيها بسبب رفض أهلي .. جاء وقت زهدت فيها وَ أخذت أبعدها بشكل قوي من مخي..

بس في الوقت المناسب جت من الله وَ فرضت نفسها عليّ بعد ما تخلّيت عنها بإرادتي !

وَ الموضوع الثاني هو الموضوع أعلاه.. هدف كنت أسعى لـه من ثلاث سنين تقريباً..

وَ لما تعبت ما تحقق لي.. نسيته وَ غسلت يدي منه.. فجاني يركض وَ على طبق من ذهب بعد

الشاهد من البربرة أعلاه :

بعد ما تركز فترة على الهدف أطلقه.. تناساه..

تقبّل الدخول في أي موضوع وَ أي اتجاه تأخذك الحياة لـه بعيداً عن هالهدف..

وَ سوف يقابلك هدفك بالتأكيد في مكان ما من هذا الطريق

،،،،

لالا ما أقدر أصبر.. بأقول الفلفسة اللي كنت أبغا أقولها في بداية الموضوع..

لاحظت إني أنا وَ وحدة من صديقاتي نمشي عكس بعض باتجاه أهدافنا..

إمممم.. هو نفسه تقريباً مفهوم (السرنديب)..

وَ إن الله يمشّينا عبر أحداث وَ مواقف وووو لكي نصل إلى أهدافنا..

بس لاحظت إن بدايتي أنا كانت عبر الموروث الديني ..

ثم تدرجت شوي شوي إلى قانون الجذب وَ الترتيبات وَ الاستيراتيجيات..

وَ صديقتي بدأت العكس تقريباً.. استيراتيجيات.. ثم جذب.. ثم الآن روحانيات..

وَ هنا عرفت إني قطعت شوط كبير إن شاء الله في طريقي لأهدافي العظمى..

وَ كذلك صديقتي..

عندي هدف الآن أتمنى من كل جوارحي إني أطلقه طلاق نهائي..

عشان يعاكسني في الطريق وَ يتحقق لي بسررررعة..

أيوا تذكرت.. فيه كمان بخصوص الآية في سورة يوسف غير الآية اللي عن اليأس..

فكرة إن الله لما أراد أن يجمع يوسف عليه السلام بأبيه يعقوب عليه السلام ،

وَ كان يعقوب عليه السلام متمسك أشد التمسك برؤية ابنه يوسف عليه السلام ،

وَ كان في قدر الله أنه سيجمع بينهما لا محالـة..

لكن يعقوب عليه السلام كان متمسكاً جداً بهدفه/ أمنيته

فكان لابد أن تمحى من قلبه.. وَ أن ينقطع هذا التعلق حتى يتحقق الهدف المرجو..

فحدث أن فقد الابن الآخر

فلحظتها انشغل عن الهدف الأول (يوسف عليه السلام) بحزن جديد وَ ألم جديد هو فقد الابن الآخر..

فأتاه الهدف القديم مع الجديد في الطريق.. كمكافأة لـه على صبره وَ تحمله

وَ بغضّ النظر عن هذه الفلسفة وَ عن الرسم الإلهي الحقيقي للقصة ،

فسِرْ (إطلاق الهدف/ أو تحرير الهدف) من أهم الأسرار التي يجب علينا أن ننتبه لـه..

وَ أن نحاول قدر الإمكان أن نحرر أهدافنا.. أو بمعنى آخر.. أن نتوكل على الله وَ ننسى..

وَ [ننسى] ليس معناه أن نجلس.. ولا نخطط ولا نعد العدة..

وَ لكن أن نؤمن بأن هدفنا سيتحقق مع مرور الوقت.. وَ في اللحظة المناسبة التي يختارها الله لنا..

:ira_20095c5:
ماشاء الله عليك وصال عجبتني فلسفتك،،
وعجبني استشهادك بمثال يعقوب وابنه يوسف،، كنت دايما وانا بأقرأ هالسورة تستوقفني آيه وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم}
وايضا مع ان يوسف اخبر والده بالحلم الي شافه وادرك ابوه انه حيكون له مكانه عظيمه وحيدرك اخوانه هالشئ ..
لكن كان متعلق فيه ويأمرهم بان يبحثو عنه فقال بابني اذهبو فتحسسوا من يوسف وأخيه}
ولاحظي انه قدم يوسف ،مع انه فقد اخوه للتوه ودا ايضا يدل ع شدة التعلق بيوسف


 
 توقيع : وردة قوسية

الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


رد مع اقتباس
قديم 31-08-2014   #92
وصال
أسعد إنسانة


الصورة الرمزية وصال
وصال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3571
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (03:06 AM)
 المشاركات : 5,136 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2684 يوم
 الإقامة : السعودية
 البرج : الجوزاء
 زيارات الملف الشخصي : 2479
لوني المفضل : Deeppink
Icon Navbar 04 ((( هاااااام يا ليت الكل يشوفه )))



من أخطر الفيديوهات اللي نبهتني لأهمية الصور الذهنية :



 
 توقيع : وصال



رد مع اقتباس
قديم 01-09-2014   #93
وصال
أسعد إنسانة


الصورة الرمزية وصال
وصال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3571
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (03:06 AM)
 المشاركات : 5,136 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2684 يوم
 الإقامة : السعودية
 البرج : الجوزاء
 زيارات الملف الشخصي : 2479
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



^

^



من تطبيقاتي على الفيديو أعلاه ، تطبيق بخصوص الوزن...

جبت صورة لمطربة يعجبني جسمها جداً جداً لأنه نفس جسمي قبل يزيد وزني..

وَ دخّلت الصورة بالفوتوشوب وَ شلت رأسها وَ حطيت رأسي بدالها..

يعني حطيت صورتي على الجسم اللي أبغا أصير مثله..

بالإمكان إذا للشخص صورة قديمة يحط جسمه الأولي اللي يرغب بالعودة لـه..

طبعاً البعض يشوف هالفكرة خيالية أو طفولية إلخ ...

بس أنا ما يهمني وش يشوف الناس.. تهمني النتيجة وش تكون..

النتيجة بدأ عقلي يتقبل.. بدت الأمور تتغيير لصالحي..

حتى لو كان التطور ببطئ .. المهم أوووووووصل..

،،،،



تطبيق آخر...

شفت في أحد الإعلانات صورة لممثلة على فئة من الدولار..

كان الموضوع عن جذب المال..

رحت على طول وَ لصّقت فيسي على فئة 500 من الريال السعودي وَ كشخت بها

الحين أقول "بس.. بس.. بسنا فلوس يا حسين"

لا من جد.. أول كنت أصاب [بهلع] إن جاز التعبير إذا حسّيت إن أموري المادية مهيب تمام..

الحين لا.. لذلك مهما أصرف الحمد لله.. تطلع لي فلوس من هنا وَ من هناك وَ أوضاعي في التمام..

الحمد لله..

وَ من قبلها كنت أحط بعض رمزياتي صور للأمير الوليد بن طلال.. وَ أحتفظ بصوره عندي دايم..


وَ مغيّرة تفكيري تماماً عن المال وَ عن التجّار...... وَ عن البزنس بشكل عام..

كل الأفكار وَ المشاعر السلبية اللي كنت أحملها عن الماديات نظفت مخي منها ، وَ قاعدة أزيد..

لذلك بدأ التدفق المادي يسري بحياتي بشكل أفضل من الأول..

وَ نقول دائماً { إن الله لا يغير ما بقوم ٍ حتى يغيروا ما بأنفسهم } ..

فمن مشاعر الإنسان وَ أفكاره الداخلية تبدأ رحلة التجديد وَ التغيير وَ التطوير..


إي نعم فيه ناس فاسدة ، وَ فيه ناس تفسدها الماديات ، وَ فيه ناس بدون مادة أفضل..

لكن ليش أظن إني منهم ؟؟ أو إني راح أكون منهم ؟؟

ليش ما أثق بنفسي وَ أظن بالله الخير بأنه سيجعلني أستخدم المال لسعادتي وَ سعادة الآخرين ؟؟

ليش ما أشوف النماذج الجيدة من أصحاب الأموال ؟!

ليش ما أشوف إني أقدر أستخدم المال في ما يعمر الأرض ولا يفسدها ؟

كل ما نتّجه بأفكارنا وَ نوايانا للخير ، كل ما يوفقنا الله لفعلها ،


وَ كل ما نظن الشر وَ السوء من أنفسنا وَ من الآخرين.. كل ما بنلاقيه قدامنا..


المهم عشان ما أبعد عن الموضوع...

فيه تطبيقات كثير بذكرها عشان ما يضطر أحد يسأل..

الرمزيات وَ خلفيات الجوالات وَ التواقيع في المنتديات ، مُهمة جداً..

وَ المُعرّفات وَ الأرقام... كلها دلالات.. المفروض نحسن النظر لها وَ استخدامها..

إذا هدفنا مادي.. ممكن نحط رمزيات تشير للنجاح المالي ،

سواءً صور أشخاص أو أسمائهم ، أو رسومات تدل على النجاح ، مثل المفتاح أو مكتب يضج بالحركة ،

أو ورقة أعمال ، إلخ.

وَ إحنا نتكلم ننتبه لكلامنا.. نبتعد عن الأفكار اللي ترسّخ الفقر وَ العَوَز وَ الحاجة في حياتنا..

وَ نكف عن الإعجاب بالمنقولات عن الآخرين ، مهما كانت البلاغة اللي فيها أو مهما كان جمال عباراتها..

سواءً أمثال أو أشعار أو أغاني.. لأنها تسبب مشاعر أو أفكار سلبية ضد أهدافنا..

أنا تركت أغاني كثير عشان كلماتها فيها بعض السلبية.. سواءً عن الحُب أو الماديات..

وَ لو أضطر أسمعها أحاول أغير الكلمات في بالي .. وَ أحط بدالها معاني حلوة.. كله عشان ما تخرب برمجتي الجديدة..

وَ المقولات حتى لو كان فيها بعضاً من الصحة.. ما أتبناها وَ أكررها كثير عشان ما أقتنع بها وَ تبدأ تكوّن ذبذبات جذب حولي ضــــــد المال

وَ الناس اللي فكرتي عنهم إنهم ماديين ، أحاول أفهمهم من جديد..

ممكن يكون مادي صالح ، وَ ممكن يكون فاسد.. وَ أنا عقلي قائدي بهالحال.. أتبع الكويس وَ أتجاهل الفاسد..

كلام الوعاظ اللي غسلوا به مخنا ، نرجع ننفضه من جديد وَ نغسل مخنا منه..... لأنه كلام فاضي..

الدين أغلبه حث على العمل وَ فضل العامل على العابد وَ مدح التجارة وَ إن فيها ثلثي الرزق ،

وَ المال وَ البنون زينة الحياة الدنيا ..... وَ غيرها وَ غيرها وَ غيرها من الآيات وَ الأحاديث...

وَ ( لأن يحتطب أحدكم حزمة على ظهره خير لـه من أن يسأل الناس) أو ما معناه....

هذي هي دعوات الدين وَ توجيهاته...

أما غيره من كلام فهو مجرد تزمت وَ تضييق بشري ، لم يأمر به الله ولا رسولـه..


وَ دايم دايم داااااااااااااايم.. كل ما قربتوا تنسون البرمجة الجديدة حاولوا تضغطون على أنفسكم وَ ترجعون لها..

العلم بالتعلم وَ الحلم بالتحلم..

أنا أحيان أفكر بشكل سلبي.. وَ أرجع مرة ثانية أكرر بيني وَ بين نفسي المعاني الإيجابية عشان أثبتها..

إحنا مسؤولين عن حياتنا.. بكل ما فيها..

وَ الحياة (اختيار) بما وهب لنا الله من إمكانيات عقلية وَ جسدية وَ نفسية ، ربما لم نحسن استخدامها حتى الآن..

اختاروا الأفضل لكم.. حتى لو مجتمعكم يرفضه.. الكثير من الناس يرضى أن يكون من القطيع..

وَ القليل من الناس لا يرضيه إلا أن يكون قائداً أو مالكاً لهذا القطيع !

اختر من أيهم تريد أن تكون.. وَ اعمل لأجله..


 

رد مع اقتباس
قديم 03-09-2014   #94
وصال
أسعد إنسانة


الصورة الرمزية وصال
وصال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3571
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (03:06 AM)
 المشاركات : 5,136 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2684 يوم
 الإقامة : السعودية
 البرج : الجوزاء
 زيارات الملف الشخصي : 2479
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



قبل شهور حطّيت رمزية عبارة عن تصميم لمدينة ألعاب داخل زجاجة

وَ جتنا أختي من أبوي البيت.. وَ لمحت رمزيتي في الاستديو حق تابها نازلـة بشكل افتراضي..

لمحتها وَ هي جالسة توريني بعض الصور..

المهم بعدها بأشهر قليلة لقيت نفسي في ملاهي حللللوة كأنها خيال.. أنا وَ خواتي من أبوي

وَ من تصميم المكان كان كأننا داخل حلم أو زجاجة.. أو شيء خيالي

ما أدري أيش أسمي هاللي حصل.. بس حبّيت أذكره هنا لأنه كان موقف غريب بالنسبة لي..


 

رد مع اقتباس
قديم 03-09-2014   #95
وصال
أسعد إنسانة


الصورة الرمزية وصال
وصال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3571
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (03:06 AM)
 المشاركات : 5,136 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2684 يوم
 الإقامة : السعودية
 البرج : الجوزاء
 زيارات الملف الشخصي : 2479
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي





 

رد مع اقتباس
قديم 05-09-2014   #96
وصال
أسعد إنسانة


الصورة الرمزية وصال
وصال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3571
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (03:06 AM)
 المشاركات : 5,136 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2684 يوم
 الإقامة : السعودية
 البرج : الجوزاء
 زيارات الملف الشخصي : 2479
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



تأكيداً لأهمية الصور في الجذب، هذي قصة لاحظت انتشارها مؤخراً وَ حبيت أنقلها لكم:

اقتباس:
بالصور.. ترسم حبيبها قبل أن تعرفه بشهرين ولا تخبره إلا بعد طلب الزواج

رسمت الفنانة البريطانية الهاوية «كلو مايو» فتى أحلامها في لوحة زيتية قبل شهرين من أول لقاء لهما على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إنها صدمت من شدة التشابه وأخفت اللوحة عنه، حتى لا يظن أنها تطارده، حسبما ذكر موقع «odditycentral» الإلكتروني.
كانت «مايو» قد أنهت اللوحة مع نهاية عام 2009، وبعد أن نسيتها التقت «مايكل جيومان» على الإنترنت وبعد شهور من الدردشة التقيا في أحد مقاهي مدينة «ساري» لتشعر بالذعر من التشابه بينه وبين اللوحة التي رسمتها قبل شهور.
وبعد 18 شهرًا من تلك الواقعة، شاهد «جيومان» اللوحة بعد أن طلبها للزواج، وتزوجا في بداية يونيو 2013، بعد أن علقا اللوحة في بهو منزلهما الجديد.



وَ طبعاً شفت تعليقات سلبية من بعض البنات على الصورة زي:

إحنا طول عمرنا نرسم ، وَ في النهاية يجينا......

طيب وش كانت قناعتك وقت الرسم ؟ وش كانت الأفكار وَ المشاعر اللي دعّمتي بها الرسمة ؟

فيه ناس (سلبية) وَ تشوف الأمور بحسب تجاربها الفاشلة أو الناقصة ،

وَ يهمها إنها تصد الناس عن التجريب وَ اختيار طريق آخر غير طريق الفشل اللي هي سلكته عشان ما تكون الفاشلة الوحيدة في الموضوع..

انتبهوا منهم.. لأنهم يحاولون حتى بطرق عقلية إنهم يسرقون تفاؤلكم وَ ثقتكم بربكم..

أو عن طريق التحلطم وَ التنكيد ، وَ تعميم التجارب الفاشلة اللي مروا بها أو مر بها غيرهم..

تمسكوا بأحلامكم وَ رغباتكم الداخلية.. ابحثوا عن الطرق الأفضل لتطوير أنفسكم وَ الحصول على ما تتمنون..

السعي واجب.. وَ التخطيط أمر لابد منه.. لذلك اعملوا ما في وسعكم ولا تتخاذلوا ؛ لأن النهاية ستكون مشرقة بإذن الله..



 

رد مع اقتباس
قديم 06-09-2014   #97
moon light
مشرفة قسم تطوير الذات
كم انا محظوظة


الصورة الرمزية moon light
moon light غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5537
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 أخر زيارة : 22-06-2017 (02:37 AM)
 المشاركات : 3,292 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 1986 يوم
 الإقامة : طيبة الطيبة
 البرج : الجوزاء - الديك
 زيارات الملف الشخصي : 1073
لوني المفضل : Hotpink
افتراضي



اعرف صديق يحكيني قصته وهو تقريبا حاليا شبه مشهور
يقولي من عمر 7 سنوات حلمت حلم انو احقق هدا الشئ + انه عنده الموهبه
وسبحان الله بعج 20 سنه تحقق حلمه
على فكره كثير يقولون انو بعض الاحلام حديث نفس
بس انا افسرها كالتالي
حديث نفس / يعني الرغبه
والواحد لما يرغب شئ هيحصل عليه
على فكرا انا استخدم الاحلام كثيرا في تحديد رغباتي
احسها هبه ربنا ادنا هيا
ومو شرط اننا بنحث عن تفسير الحلم


 
 توقيع : moon light



رد مع اقتباس
قديم 21-09-2014   #98
وصال
أسعد إنسانة


الصورة الرمزية وصال
وصال غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 3571
 تاريخ التسجيل :  May 2010
 أخر زيارة : منذ يوم مضى (03:06 AM)
 المشاركات : 5,136 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2684 يوم
 الإقامة : السعودية
 البرج : الجوزاء
 زيارات الملف الشخصي : 2479
لوني المفضل : Deeppink
افتراضي



استعرت الصورة من موضوع غنوة تبع الشقيري:




إمممم.. قبل سنوات كنت أشوف نفسي قبيحة لدرجة إني الآن أصعق لما أتذكر وش كنت أقول عن نفسي بهالجانب !

وَ قبلها بابتدائي ،، كنت على السم الفكري اللي كان يغذينا به بعض المتديّنين ،، كنت أشوف نفسي بنت عاصية وَ مذنبة بلا ذنب !

وَ قبل سنوات قليلة ــ يمكن في 2010 ــ قالت لي وحدة كلام عن نفسها لدرجة إني ما صدقت اللي سمعته !

كانت تشوف نفسها ناقصة الجمال بسبب كلام زوجها إن أحد مكونات الجمال غير موجودة فيها !

بس على الحقيقة هي كانت جميلة وَ بشكل ملفت.. لدرجة إن أمي انبهرت فيها وَ سألتني إذا هي متزوجة أو لا..

فـــ ليش دايم نظرتنا عن نفسنا إننا أقل ؟!

هل هو بحث عن الأفضل فحسب ؟!

وَ إلا عدم رؤية حقيقية لأنفسنا وَ لإمكانياتنا الحقيقية ؟!



أكمل لكم التفاصيل عشان تشوفون أهمية الكلمات اللي نطلقها بشكل دائم عن أنفسنا وش تسوّي مع الوقت وَ تتذكرون معها إن " القدَرْ موكلٌ بالمنطق" :

كنت بالمتوسط وَ الثانوي أخاف وَ أنتقد نفسي لو يزيد وزني حبة..

وَ كانت سمو الأميرة ـ أمي ـ تكمل الناقص

فكنت أتضايق وَ أشيل هم لو يزيد وزني قرام..

طبعاً بعد الثانوي جتني ظروف وَ لعبت بوزني كله.. وَ اكتمل الجذب بذبذبات الكلام السيء وَ النظرة الدونية اللي كنت أشوف بها نفسي في حال لو زدت شوي ..

طبعاً بعدها بدت رحلة الريجيمات وَ البحث عن الحلول لإنقاص الوزن مع إن الموضوع مو مستاهل كل هالزحمة

بس وش يقنعني وقتها ؟؟ وَ وش يقنع الست الوالدة ؟

تقريباً من 2010 بديت أتغير وَ أغير تفكيري كثير حتى بدأ وزني ينزل وَ يطلع >> مو مصدق المسكين إني قاعدة أغير قناعاتي

بديت أغيّر كلماتي عن نفسي قد ما أقدر.. شوي شوي..

وَ أحاول أشوف الجمال اللي يشوفه غيري فيني..

وَ ترى مو شرط تكون آية في الجمال عشان تقتنع إنك جميل أو إنك جميلة ،، لكن اعرف إنك جميل بالنسبة للجمال اللي بداخلك

وَ إن مو معقولـة إن كل الناس حيكونون بصفات وحدة أو درجة وحدة من الجمال

لازم فيه تفاوت.. وَ أنت أحد هالتفاوت في وزنك الحالي أو ملامحك الحالية..

وَ بتعرف لما ينزل وزنك أو تتغير ملامحك إنك أيضاً أحد هالتفاوت..

لكن عيش جمالك وَ احمد الله على نعمة الجمال وَ الحُب اللي يحبك إياه الإيجابيين من حولك.. حتى ترى الكون شيئاً جميلاً


من جد لا أحد يستسخف أيقوناتي.. هذي عشان الهستيريا حقة الجوزاء وَ الصيني قرد.. يعني لا أحد يشره (الشرهة هي العتب.. مش العنب)

الموهييييم....

بداية التغيير: هي الحوار الداخلي مع نفسك..

وَ محاولـة رؤية ما يراه الآخرين فيك من جمال.. مو شرط جمال شكلي.. وَ لكن أي جمال آخر فيك..

إذا استشعر الإنسان محبته وَ أهميته لدى الآخرين بدت شخصيته وَ حتى ملامحه تتغير للأفضل..

طيب ما أحد سأل نفسه ليش إحنا نحب نجومنا وَ نجماتنا المفضلين حتى بعيوبهم الشكلية ؟؟

أو حتى وَ إحنا نعرف إن بعضهم مجرد صور وَ مجسّمات وَ ترقيعات وَ عمليات بعضها فاشلة ؟؟

هذا كله بسبب الأرواح اللي هي جنود مجندة + وَ الأفكار وَ القناعات وَ الرسائل اللي تبث منهم لنا وَ من ثم منا لهم..

وَ إحنا حالنا حالهم.. ذبذبات.. أرواح وَ أفكار..

وَ مو شرط امتلاكنا لصفة معينة إننا بنحصل الارتباط الشرطي اللي في ذهننا عنها..

مثل الارتباطات القوية عن :

جميلة > زواج سعيد مثلاً .. أقل جمالاً > زواج عادي وَ باهت !

غني > ناجح.. أقل غنى > أقل نجاح..

جسم رشيق > صحة أكيدة .. وزن زيادة حبتين > صحة غير جيدة !

لا.. كل هذا مو شرط يكون.. وَ لكم في تعليقات المجتمع على عكس هالقناعات خير مثال..

مثل اللي يحسدون متواضعات الجمال على حظوظهم بالأزواج الوسيمين !

أو يعايرون الرجل الوسيم بأنه مختار أقل منه لأن ما عنده نظر أو ما عنده ذوق !

وَ مثل اللي يشوفون الرشيقات [عصاعص] وَ غير جذابات !

وَ مثل اللي يشوفون السمينة أو ذات الجسد الأنثوي الممتليء هي المثيرة !

وَ مثل اللي يحتقرون الغني لأنه بنظرهم ما خذاها بيمينه !

وَ الغنية يشوفونها خايفة تعنس وَ تبي تتزوج بأي رجل !

وش بيكون وضعكم لما تكونون تحت إطار نظرة الآخرين لرغباتكم المعاكسة للارتباط الشرطي اللي تتمنونه ؟!

أنا بالتأكيد مع التجديد وَ التطوير للأفضل.. لكن مو مقابل إننا نجحد نعمة الله علينا أو نغض الطرف عن إننا بحالـة أفضل بكثير من الآخرين..

أو نبالغ بتصوراتنا الخاطئة ذات المعاني السلبية عن أنفسنا..

وَ المصيبة الأعظم لما نكرر هالقناعات.. وَ نكررها وَ نكررها وَ نكرررررررها...

وَ الذبذبات تعلى وَ الجذب يزداد لمزيدٍ من الظن السيء وَ الكلام السيء حتى نصل للحال السيء بفعل أنفسنا

[ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-color:white;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]نقطة مهمة وَ أخيرة :[/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

الله كاتب كل شيء .. وصولك أو انقطاعك عن هالموضوع قدَرْ.. قناعتك بما ورد فيه أو بعضه ، أو عدم قناعتك ،، أيضاً قدَرْ..

لا تعلم متى تقتنع به.. أو متى تتخلى عن قناعاتك به.. أو حتى متى تهتم به أو تفقد اهتمامك به..

فقط في الوقت المناسب سيحدث أحد هذه الأمور المحتملة..

في يوم ٍ ما.. ما كنت أعرف شيء عن تقنيات تحقيق الأهداف.. ولا أعرف شيء عن قوانين الكون..

ولا أعرف شيء عن الذبذبات.. ولا أعرف شيء عن المعنى الحقيقي للثقة بالله..

بس كلها عرفتها في الوقت المناسب.. وَ كمان في الوقت المناسب صرت أعرف إني وصلت..

وَ إنه الأفضل إني ما عرفتها في وقت سابق
..

لذلك أنا ما عاد أحب أجادل ولا أناقش حول قناعات البعض بهذه الأمور أو غيرها..

لكني أحب أوقف وَ بقوة في وجه أي فكرة خاطئة أو معلومة مُظلِّلة حول هذي المواضيع أو غيرها..

لأن فيه ناس تبي تستفيد .. وَ فيه ناس بسبب جهلها تمنع هذي الفائدة من الوصول للآخرين..

فعليك أن تحمل دائماً شعار قد لا أستفيد أو أفهم الآن.. بينما أنه قد يستفيد شخص آخر في حال لم أكن عائقاً لـه..

فقد لا تكون مؤهلاً للاستفادة من هذه العلوم في الوقت الحاضر.. وَ لكن غيرك على أهبة الاستعداد للاستفادة منها.

فلم الوقوف وَ الاعتراض على حقه في ذلك ؟؟

لذلك أتمنى من غير المقتنعين أو غير المستفيدين من هذه العلوم أن يتركوا أهلها وَ شأنهم وَ أن لا يكونوا حجر عثرة في طريق نجاحهم أو نجاح غيرهم ،،

أو على الأقل لا يكونوا أداة تعاسة وَ تأخير لحقوق غيرهم..


 

رد مع اقتباس
قديم 21-09-2014   #99
Ghinwa
~
أم براء


الصورة الرمزية Ghinwa
Ghinwa غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5468
 تاريخ التسجيل :  Mar 2012
 أخر زيارة : 29-05-2017 (06:18 AM)
 المشاركات : 16,418 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 2010 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 3219
لوني المفضل : Orchid
افتراضي



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وصال مشاهدة المشاركة
تأكيداً لأهمية الصور في الجذب، هذي قصة لاحظت انتشارها مؤخراً وَ حبيت أنقلها لكم:

وَ طبعاً شفت تعليقات سلبية من بعض البنات على الصورة زي:

إحنا طول عمرنا نرسم ، وَ في النهاية يجينا...... :msgplus_img0756:

طيب وش كانت قناعتك وقت الرسم ؟ وش كانت الأفكار وَ المشاعر اللي دعّمتي بها الرسمة ؟

فيه ناس (سلبية) وَ تشوف الأمور بحسب تجاربها الفاشلة أو الناقصة ،

وَ يهمها إنها تصد الناس عن التجريب وَ اختيار طريق آخر غير طريق الفشل اللي هي سلكته عشان ما تكون الفاشلة الوحيدة في الموضوع..

انتبهوا منهم.. لأنهم يحاولون حتى بطرق عقلية إنهم يسرقون تفاؤلكم وَ ثقتكم بربكم..

أو عن طريق التحلطم وَ التنكيد ، وَ تعميم التجارب الفاشلة اللي مروا بها أو مر بها غيرهم..

تمسكوا بأحلامكم وَ رغباتكم الداخلية.. ابحثوا عن الطرق الأفضل لتطوير أنفسكم وَ الحصول على ما تتمنون..

السعي واجب.. وَ التخطيط أمر لابد منه.. لذلك اعملوا ما في وسعكم ولا تتخاذلوا ؛ لأن النهاية ستكون مشرقة بإذن الله..



 
 توقيع : Ghinwa

Girls want a guy who say I love you every night

and proves it every day


رد مع اقتباس
قديم 27-09-2014   #100
أوغآنج ~
عـضـو ذهـبـي


الصورة الرمزية أوغآنج ~
أوغآنج ~ غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 5396
 تاريخ التسجيل :  Feb 2012
 أخر زيارة : 27-09-2014 (03:03 PM)
 المشاركات : 1,535 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Yemen
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2043 يوم
 الإقامة : oـڱـہ
 البرج : ج̭͠وزآئيـہ ، ديڱ’ـہ
 زيارات الملف الشخصي : 798
لوني المفضل : White
افتراضي



*

ان شاء الله برجع واقرأ الموضوع كله ..
قرأت المشاركات الأخيرة وحبيتهاااا

انا مو مرا مهتمةبهالقانون بس ملاحظة تأثيره الحاصل بحياتي بقوة
بحط لكم تجربة كانت سوبر مدهشة بالنسبة لي
وخلتني اراجع حساباتي وافكاري

..

في مرة اختي الحوتية وامي الجدية عملوا مداهمة لغرفتي
وقالوا متى اخر مرة خرجتي السوق ¿! واستنكروا وضع تسريحتي ودولابي وكل ابو الغرفة ...
وأصروا انو لازم اخرج السوق واقضي اغراض جديدة
قلت لهم ماابغى ولا شي.. الكم قرش الي عندي بروح بيهم المكتبة اخدلي كم كتاب

عصبوا وقالوا روحة للمكتبة مافي .. واشتغلت الاسطوانة حقت ليه ماتصيري زي بقية البنات وان الكتب خربت عقلي وهذا الكلام

المهم .. انا عندت وحطيت بمخي اني اجيب كتب بأي طريقة
عادة اغلب قراءاتي إلكترونية وماعندي ذاك الهووس بالكتاب الورقي الملموس ابدا .. ونادر اروح المكتبة لأن الكتب الي تحت الرقابة والمرضي عنها بشكل مطلق ماتعجبني
بس الشغلة صارت تتعلق بحريتي وإختياراتي وصار كل تفكيري ازيد عدد مكتبتي الورقية ..
المهههههممممم
مامر اسبوع يمكن إلا أخوي الثوري( الوحيد الي يشاركني حب الكتب ) يحكيني عن صديقه الميزان .. انه بيوزع مكتبة جده المتوفي ..
وطبعا انا لصقت وقلت له جيبها انا بفرغ لها مكان وبرتبها
والحمدلله صديقه وافق وكل شي اتسهل !!!!!

متخيلين انتو قبل اسبوع كنت اتشحتف على كتاب واحد ..
وبعد اسبوع صار عندي بالبيت من هالمكتبة الي بالصورةاربع اضعاف عالقليل !!!!!



كنت احلم واتخيل هالاشياء والطقوس
احلم بإني انفض الغبرة عن الكتب وامسحها وافهرسها مرة .. وارتبها حسب الوان الطيف مرة ..
واعمل جنبها ديكور شجرة وأريكة ومصباح واشياء كثيرر
كلها صارت وااااقع قدامي!!


طبعا اغلب الكتب إسلامية .. أرضت جانبي العذرائي
وإن شاء الله بنشن على مكتبة متعددة الثقافات ارضي بيها جانبي الجوزائي ههههههههههههههههه
اي صح .. امي واختي اهتموا بالفائدة المادية إلا ممكن تطلع من وراها ومااعترضوا على شي
على رأي المثل إلي مايرضى بالحمى يرضى بالنفاضة هههههههههههههههههههههههه


 
التعديل الأخير تم بواسطة : أوغآنج ~ بتاريخ 27-09-2014 الساعة 07:42 AM

رد مع اقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 11:38 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2017, Tranz By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.