العودة   ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤ > فراسة > تطبيقات الفراسة
أهلا وسهلا بك إلى ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الملاحظات

الإهداءات

4 معجبون
رد
#1  
قديم 12-12-2006
جمال شقدار
المشرف العام
جمال شقدار غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
لوني المفضل Darkgoldenrod
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : Jan 2006
 فترة الإقامة : 4312 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (06:15 PM)
 الإقامة : مكة المكرمة
 المشاركات : 3,658 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ملامح شخصيتك من الفصل الذي وُلدت فيه ...!!!



.............



هل فينا أحد سأل نفسه ليش البطيخ ( الحبحب ) يكون موسمه في الصيف ، والبرتقال والحمضيات عموماً تكون في الشتاء ..؟؟
طيّب هل فينا أحد تأمل طريقة حياتنا في كل فصل وإنها تختلف من فصل لآخر ، بالذات في الدول التي تتمتع بتباين الفصول الأربعة وطبيعتها ..؟؟

...

السَنة
تنقسم إلى أربعة فصول معروفة هي :

( 1 ) الربيع ويكون تقريباً بين 20 مارس وحتى 20 يونيو .. وهو يشمل الأبراج ( الحمل - الثور - الجوزاء )

( 2 ) الصيف ويكون تقريباً بين 21 يونيو وحتى 20 سبتمبر .. وهو يشمل الأبراج ( السرطان - الأسد - العذراء )

( 3 ) الخريف ويكون تقريباً بين 21 سبتمبر وحتى 20 ديسمبر .. وهو يشمل الأبراج ( الميزان - العقرب - القوس )

( 4 ) الشتاء ويكون تقريباً بين 21 ديسمبر وحتى 19 مارس .. وهو يشمل الأبراج ( الجدي - الدلو - الحوت )

.......

لو تأملنا ترتيب الفصول لوجدناها تُشابه كثيراً الترتيب العُمري لحياة المخلوق عامة والإنسان بشكل خاص :

( 1 ) فالربيع هو أول الفصول وفيه تولد الحياة بظهور الزهور واكتساء الدنيا باللون الأخضر العشبي ، بل بكل تدرجاته .. هوَّ إذاً بمثابة مرحلة الطفولة والمراهقة بكل معانيها جمالها ومشاكلها بدءاً من السنة الأولى وحتى السنة الثامنة عشر من العمر ..

( 2 ) والصيف هو ثاني الفصول ، وفيه تكون مرحلة قوة الشباب وعنفوانها وحرارتها ، وفيها تنضح معظم الثمار وتؤتي الطبيعة كُل ُأكلها وتمتليء البيوت بأصناف الفواكه والخضروات وكذلك الأجساد البشرية بكافة الرغبات الممكنة وغير الممكنة .. بدءاً من السنة التاسعة عشر وحتى السادسة والثلاثين من العمر ..

( 3 ) الخريف هو ثالث فصول السنة ، وفيه تكون قمة النضج العقلي والإستواء الخلقي والخُلقي ، القمة التي لايكون بعدها إلا الإنحدار .. وتسقط في هذا الفصل أوراق الشجر كما تسقط المظاهر الشبابية من صورة الإنسان الواحدة تلو الأخرى .. وتكون هذه المرحلة هي مرحلة التغيّر الرئيسة في حياة الإنسان .. بدءاً من السابعة والثلاثين وحتى الرابعة والخمسين من العمر .

( 4 ) الشتاااااء ، وما أدراك ما الشتاء ..؟؟ هو رابع فصول السنة ، ينطبق عليه المثل السوري المعروف ( في كانون : كِن في بيتك يامجنون ) .. وفيه تتشح الرؤوس .. رؤوس الجبال ببياض الثلوج كما تتشح رؤوس البشر ( البيضاء الشعر ) بالحكمة والنضج العميق .

مع الحكمة وكمال العقل والإمكانيات المادية يأتي البرود العاطفي والجسدي في الإنسان كماهو حال فصل الشتاء الغني بالأمطار والإمكانيات لكن شدة البرودة فيه تمنعه من الاستفادة من هذه الإمكانيات .. فلايجد تصريف لها إلا بنقلها للفصل الذي بعده .. أو للجيل الجديد المولود القادم ..
وتكون هذه المرحلة بمثابة بداية النهاية .. بدءاً من الخامسة والخمسين وانتهاءً بالثانية والسبعين من العمر .. ومابعدها .

........

هيّ تأملات في تشابه المراحل العُمرية بين فصول السنة وفصول حياة الإنسان ..
وفي الوقفات القادمة بإذنه تعالى سأحاول وضع النقاط على الحروف لمواليد كل فصل على حدة ، مُبيناً في كل وقفة الخصائص والطبائع التي يكتسبها كل مولود من الفصل الذي جاء فيه لهذه الدنيا ..

والله تعالى وحده هو الأعلم .

........................












رد مع اقتباس
قديم 12-12-2006   #2
افتنان ابراهيم حلواني
^^ وردة عائلية ^^


الصورة الرمزية افتنان ابراهيم حلواني
افتنان ابراهيم حلواني غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 34
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 أخر زيارة : 30-01-2012 (01:10 AM)
 المشاركات : 2,745 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3989 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 117
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي مررررررررررررة شي حلو



سلااااام خالي الطيب جمال.....
صراحة كل مواضيعك مرة حلوة وتثقف الواحد بمعلومات جديدة وظريفة ودمها خفيف..
الله يسعدك وييسر لك امورك ويبارك فيك..
واحنا في انتظار الجديد والباقي من حكاية الفصول دي ..والله شي يحمس...

افتنان حلواني....


 

رد مع اقتباس
قديم 12-12-2006   #3
Leena_m
^^ وردة عائلية ^^


الصورة الرمزية Leena_m
Leena_m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 33
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 أخر زيارة : 28-09-2010 (11:36 PM)
 المشاركات : 91 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3990 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 4
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



هاللو ياخالي الحبوب
ايش كل دا الابداع والحركات الحلوة
عيني عليك باردة
مشكور ياقمر


 

رد مع اقتباس
قديم 14-12-2006   #4
لمى
^^ وردة عائلية ^^


الصورة الرمزية لمى
لمى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 25
 تاريخ التسجيل :  Nov 2006
 أخر زيارة : 31-01-2008 (05:36 PM)
 المشاركات : 553 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3997 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 23
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



سلاااااااااااام عليكم ..

كيف حالك ياخالي ؟؟؟

مررره حلو الموضوع .. وتسلم يدك ...

نستنى بقية الموضوع ...

تحياااتي


 

رد مع اقتباس
قديم 15-12-2006   #5
fofo2m
^^ وردة شذية ^^


الصورة الرمزية fofo2m
fofo2m غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 85
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 12-12-2007 (09:32 AM)
 المشاركات : 187 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3968 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 0
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



ثانكيو سو ماتش مستر جمال شقدار


 
 توقيع : fofo2m


-
-
-


رد مع اقتباس
قديم 17-12-2006   #6
جمال شقدار
المشرف العام


الصورة الرمزية جمال شقدار
جمال شقدار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (06:15 PM)
 المشاركات : 3,658 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 فترة الإقامة : 4312 يوم
 الإقامة : مكة المكرمة
 البرج : الحمل
 زيارات الملف الشخصي : 2591
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي



.........

هلا بالغالية افتنان .. الله يسعدك على كلامك الطيب ياطيبة ..

........

هلا بالحبيبة بنت الحبية لينا .. وانتي مشكورة على تشجيعك ومتابعتك .

.........

هلا بـ( لمى ) الحبوبة .. وعليكم السلام ، والتكملة جاية بإذنه تعالى .

.......

هلا بالأخت النشيطة fofo2m .. الله يعطيكِ العافية ولايحرمك من كل خير تحبيه .

تحياتي للجميع .



 

رد مع اقتباس
قديم 17-12-2006   #7
خالد احمد مؤذن
عضو من العائلة


الصورة الرمزية خالد احمد مؤذن
خالد احمد مؤذن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 62
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 16-01-2008 (08:34 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3977 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 0
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



السلام عليكم وبعد ...
افكار منطقية احب ان اتامل فيها ، وكما افدتنا ببعض إيحائات الارقام والحروف فانني احب ان نتذكر ان من اسرار البركة

في الكتابة والعلم هي ان ننسب الولد لابيه وان نشير الى المصدر كلما امكن والله يحفظكم ..


 

رد مع اقتباس
قديم 17-12-2006   #8
مجاهد جمال شقدار
عضو من العائلة


الصورة الرمزية مجاهد جمال شقدار
مجاهد جمال شقدار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 63
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 27-09-2010 (12:11 AM)
 المشاركات : 50 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3975 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 2
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



والله يا بشمهندس ابو مجاهد انا اروح ملوخية بالباشاميل عالمواضيع دي ... هيا قوامن وفي امان الله


 

رد مع اقتباس
قديم 18-12-2006   #9
جمال شقدار
المشرف العام


الصورة الرمزية جمال شقدار
جمال شقدار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Jan 2006
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (06:15 PM)
 المشاركات : 3,658 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 فترة الإقامة : 4312 يوم
 الإقامة : مكة المكرمة
 البرج : الحمل
 زيارات الملف الشخصي : 2591
لوني المفضل : Darkgoldenrod
افتراضي



...............

أخي الكريم الشيخ المهندس / خالد المؤذن ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شرف للموقع أن تشاركنا فيه الكتابة والتأملات حفظكم الله ، وتعجبني لفتتاكم الطيبة وهي جديرة بالإهتمام ..
غير أن هذا الموضوع بالذات وأغلب مواضيعي هنا من محض تأملاتي واستقراءاتي بتوفيق من المولى عز وجل ، وتأكد يا الحبيب بأني سأنسب كل معلومة لها أصل ونسب لأبيها ..

وفقني الله وإياكم لصالح القول والعمل .

تحياتي .

.............

هلا والله بالإبن الحبيب أبوالمجاهدين ..

خليك من الملوخية بالباشميل واللذي منه وشوف لنا شوية تأملات في الموضوع يمكن تطلعلنا بحاجة مفيدة يامحترم ..

تحياتي ودعواتي لك بالتوفيق .


 

رد مع اقتباس
قديم 20-12-2006   #10
سهير ام رولا
عضوة شرف


الصورة الرمزية سهير ام رولا
سهير ام رولا غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 69
 تاريخ التسجيل :  Dec 2006
 أخر زيارة : 15-11-2012 (12:34 AM)
 المشاركات : 1,252 [ + ]
 التقييم :  10
 فترة الإقامة : 3973 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 76
لوني المفضل : Cadetblue
Thumbs up



موضوع حلو صراحه
بيعطي الانسان فرصه للتامل اكثر واكثر في كل مايحيط به من عوامل طبيعيه ومن الطبيعه نفسها ومن كل شيئ
والتأمل وحده من اروع النعم اللتي وهبها الله لعباده
جزاك الله خير خالي جمال والله يزيدك علم على علمك عشان تنورنا اكثر واكثر
تقبلو تحياااتي


 
 توقيع : سهير ام رولا

ซูเฮ้ร มูฮัมมัด อาบูซาเล็ม


رد مع اقتباس
رد

أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 11:19 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.4, Copyright ©2000 - 2017, Tranz By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.