العودة   ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤ > مجالس الأبراج > مجلس الأبراج المائية العام
أهلا وسهلا بك إلى ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الملاحظات

الإهداءات

75 معجبون
رد
قديم 08-05-2010   #21
أوفيليا
مشرفة سابقة
وسام أفضل مصور |عيد الفطر 1435هـ|

الصورة الرمزية أوفيليا
أوفيليا غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 3040 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 1632

يا أخي الفاضل نفر كويس، اتفق معك تماما، فالمؤمن لا يكذب، و الكذب ينم عن ضعف شديد في الشخصية أو عن سريره سيئة أو ضرر مبيت إلخ...

و لكن، ما قصدته، أن المرأة خلاص...احنا بحفله.. لابسه الفستان، و أكيد ما لبسته إلا لأنه عجبها... ليش أنا أبخس أشياءها؟؟ و ماذا لو اتهمتني بالغيرة أو الحسد و قد وقع لي هذا السيناريو عندما كنت طفله!!! أما موضوع الاستشاره فهذا شيء آخر.. فالنصيحة لا مجامله فيها... بل مسؤولية و واجب يسأل عنها المرء يوم القيامه.

و في المقابل، نعم، صديقتي المقربه حاليا عقرب، و تحب أن تستشيرني كثيرا عندما تريد أن تشتري شيئا لأنها تعرف أني دائما أصدقها القول و النصيحة.

الرجل العذراء يختلف عن المرأة العذراء في أشياء عده، ربما كان أقوى منها من نواحي كثيره، لكنها ليست فضولية مثله. و كذلك (من خلال معارفي الشخصية) يتسلل الحسد إلى قلبه أحيانا... و لا تعميم.

أما خذلان الأصدقاء، فليست كل أصابعك بنفس الطول. و الحمد لله لا أعداء لدي إطلاقا.. اللهم أعداء صديقاتي كوني استميت من أجلهن و لا/لن أتركهن في لحظاتهم الحرجة و لا دعي لذكر الأمثله لكثرتها.

السؤال الذي يحيرني و يهمني: لم العقرب، ذكرا كان أم أنثى، لديهم أعداء كثيرون؟؟؟

و لماذا غياب الإحساس بالأمان في حياتهم؟

كطفل، كيف هو المولود العقرب، و إلى ماذا يحتاج أكثر؟؟

المولود العقرب، كيف علاقته بالجدي، بالثور، بالدلو و بالحوت؟

ابني عقرب، و هو طيب جدا لكنه قمة في العناد، و مجنني، وما أدري ايش يبغي!

لو تجاوبني أكون شاكره

قديم 08-05-2010   #22
هدى الأمورة
عـضـو بـرونـزي

الصورة الرمزية هدى الأمورة
هدى الأمورة غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 3457 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 26

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمينة مشاهدة المشاركة

يا أخي الفاضل نفر كويس، اتفق معك تماما، فالمؤمن لا يكذب، و الكذب ينم عن ضعف شديد في الشخصية أو عن سريره سيئة أو ضرر مبيت إلخ...

و لكن، ما قصدته، أن المرأة خلاص...احنا بحفله.. لابسه الفستان، و أكيد ما لبسته إلا لأنه عجبها... ليش أنا أبخس أشياءها؟؟ و ماذا لو اتهمتني بالغيرة أو الحسد و قد وقع لي هذا السيناريو عندما كنت طفله!!! أما موضوع الاستشاره فهذا شيء آخر.. فالنصيحة لا مجامله فيها... بل مسؤولية و واجب يسأل عنها المرء يوم القيامه.

و في المقابل، نعم، صديقتي المقربه حاليا عقرب، و تحب أن تستشيرني كثيرا عندما تريد أن تشتري شيئا لأنها تعرف أني دائما أصدقها القول و النصيحة.

الرجل العذراء يختلف عن المرأة العذراء في أشياء عده، ربما كان أقوى منها من نواحي كثيره، لكنها ليست فضولية مثله. و كذلك (من خلال معارفي الشخصية) يتسلل الحسد إلى قلبه أحيانا... و لا تعميم.

أما خذلان الأصدقاء، فليست كل أصابعك بنفس الطول. و الحمد لله لا أعداء لدي إطلاقا.. اللهم أعداء صديقاتي كوني استميت من أجلهن و لا/لن أتركهن في لحظاتهم الحرجة و لا دعي لذكر الأمثله لكثرتها.

لو تجاوبني أكون شاكره

أول سؤال أنا والله العظيم مش عارفة ليه لي أعداء مع إني لم أسئ لشخص في حياتي بس للأسف كل صحباتي عاملتهم على إنهم إخواتي وساعدتهم في مشاكلهم بس غدروني وخدعوني وأذوني كثيير وكل صحباتي والله العظيم عمري ما أسألت لوحدة فيهم الله يسامحهم
ثانيا غياب الإحساس بالأمان من خلال تجربتي ما حستهوش إلا من خلال قربي من الله وإلتزامي الحمد لله وكان الإحساس ده عندي كثير بس هو من جهة كثيير بيفيد عشان بيخليني لما أكون عايزة أدخل على مشروع أو أمر جديد بفكر كثيير قبل ما دخله وده من إحساس عدم الأمان بس الإحساس ده مع الوقت بيقل
بالنسبة للطفل العقرب حسسيه بالحنية والإهتمام ده أكثر شي كنت واخداه في صغري ونفعني في لما كبرت
وبالنسبة لإبنك الطيبة معروفة على برج العقرب لكن بالنسبة للعناد هو بس بالطريقة دي بيقولك أنا عايزك تهتمي بي أكثر بإنك تتكلمي معاه وقت طويل تخرجي معاه كده يعني متنشغليش عنه وحاولي تكوني صارمة معاه شوية
ده رأي الشخصي

قديم 08-05-2010   #23
هدى الأمورة
عـضـو بـرونـزي

الصورة الرمزية هدى الأمورة
هدى الأمورة غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 3457 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 26

حبيت أظيف نقطة صغيرة إنه إحساس بالأمان بالتقرب من الله بيكون موجود بس العكس بيكون لما الواحد بيبعد عن ربنا والدين

قديم 08-05-2010   #24
مي السويدي العباسي
عضو بحاجة إلى تفعيل عضويته

الصورة الرمزية مي السويدي العباسي
مي السويدي العباسي غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 2784 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 310

العقرب من اسمه , اسم على مسمى ههههههه
بس هم طيبون واعاملهم معامله حسنه واتقبل انتقاداتهم مهما كانت , بس مع الاسف حديثهم اغلب بالمشاكل التي تعرضو لها وكانهم المظلومين هم فقط , ولديهم ضاهره في حديثهم
انا ومن بعدي الطوفان , ارجو منهم ان يقللو من نبرة حديثهم القاسيه وهم كثيري الانتقاد ,
ومع ذلك هم مخلصون لمسئوليهم ويعملون بتفاني واخلاص ,

قديم 08-05-2010   #25
نفر كويس
Banned

الصورة الرمزية نفر كويس
نفر كويس غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 2703 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 94

اقتباس:

أولاً بالنسبة لي سبب كثرة الأعداء قد يكون بسبب حساسيتي الشديده وعدم قدرتي على المجامله وتحمل الظلم , ثانياً من قال اني لا اشعر بالأمان؟ بالعكس ولكن لا استطيع ان أشعر به في كل الأوقات أو مع كل الأشخاص وهذا شئ طبيعي وهذا يعتبر حرص وحذر وليس خوف

ثالثاً بالنسبة لأبنك أكذب لوقلتلك ان التعامل مع العقرب الصغير سهل
لكن تقدري تسيطري عليه ان قدرتي تتعاملي معه بذكاء وقدرتي تفهميه , بالنسبه للعناد فهذا يحدث في حال حاولتي تفرضي عليه شئ معين غصب عنه أو استخدمتي معاه العنف فهذا صدقيني لن يجدي ولو حتى ضربتيه بساطور , ولو دللتيه وتغاضيتي عن اخطائه فتأكدي انه بيخرب وعمرك مابتقدري تصلحيه لما يكبر , ولكن أنسب أسلوب معاه هو انك تخاطبيه كرجل عاقل , فعلا والله وتقدري تتأكدي بنفسك ان قارنتي تصرفاته او كلامه بمن هم في سنه بتلاحظي انه يحاول يتصرف كأنه رجال كبير.
لذلك إذا حبيتي تنهيه عن شئمعين فحاولي تناقشيه معه وتفهميهان هذا خطأ وليش هو خطأ , يعني خاطبي فيه العقل مع لمسة حنان , بدون ماتكثري الحنان والتدليل هذا لأن هذا يضايقه ( فعلا والله وأنا صغير كنت أكره معاملتي كأني طفل مدلل ) , إذا كنتي فعلاً تريدينه أن يصبح كما تريدين حاولي تقنعيه أنه قد المسؤوليه ويستطيع القيام بالشئ الذي تريدينه وان الشئ هذا لايستطيع القيام به الا هو وأنك تثقين به وتأكدي انه لن يخذلك.
لا تحاولي أبداً ان تقللي من شأنه أو من مستوى عقله خاصة أمام الناس في موقف معين فقد يظل حاملها في قلبه سنين ولايغمض له جفن كلما ذكر هذا الموقف فهو شدييييييييييييييد الحساسية حتى وان لم يبين لك ذلك , ولا تحاولي ابداً معرفة أسراره ولا بأي أسلوب ففي هذه النقطه ستفشلي فشلاً ذريعاً وقد تلاقي رداً لاذعاً قد يضطرك إلى جلده , ولكن يمكنك ان تعرفيه دون ان تشعريه بذلك بطريقة غير مباشرة ويستحسن ان تكون من شخص اخر غيرك ويستحب ان يكون من سنه , على كل حال قد يخبرك به هو بنفسه بعد فتره أو قد يترك لك خيوط إما بقصد او غير قصد ويمكن ان تتبعيها بنفسك إلى ان تكتشفي الحقيقه ولا تتوقعي ابداً انه قد يرتمي بحضنك ويشكي لك ماتواجهه من مشاكل ولن يتقبل ان تسأليه عنها فيستحسن ان ألا تسأليه ولكن يمكن تجلسي معه وتحاولي تخرجيه مماهو فيه بالضحك والمزح أو تقصي له قصص ولو عندك فكره أو شك عن مشكلته حاولي توصلي له النصيحه وكأنك تحكيله قصه عن واحد ثاني وكيف حل مشكلته.
يجب أن تستخدمي معه الذكاء والحذر الشديد يعني بإختصار يجب ان يكون التعامل معه مثل التعامل مع النتروجلسرين كخخخخخخخ

فعلا شخصيه معقده لكن والله ان نظرتي لمحاسنه فستتغاضي عن كل عيوبه وتأكدي ان استطعتي ان تفهميه فستستطيعي ان تشكليه مثلما تحبي

ولي عوده بأذن الله

تحياتي

قديم 09-05-2010   #26
مغرووره بطيبتي
عـضـو مـنـطـلـق

الصورة الرمزية مغرووره بطيبتي
مغرووره بطيبتي غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 2699 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 8

صراحه نفسي اعرف علاقه رجل العقرب مع المراه الجدي بالتفصيييييل

لاني دائما اقراها باختصار ونفسي اتعمق

وانامن المعجبين ببرج العقرب

تسلمي ياعسل والله يخليلك ولدك

قديم 09-05-2010   #27
نفر كويس
Banned

الصورة الرمزية نفر كويس
نفر كويس غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 2703 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 94

اقتباس:
وانامن المعجبين ببرج العقرب
إحم , تحبي أوقعلك على الأتوجراف ؟

قديم 09-05-2010   #28
أوفيليا
مشرفة سابقة

الصورة الرمزية أوفيليا

عزيزتي هدى الأموره،

شكرا جزيلا لردك.

كنت أتسائل عن سبب كثرة أعداء العقرب، لاني لا أراه يستحق كل هذا القدر من العداء!!! صحيح انكم ما شاء الله أقوياء و ضركم إذا نويتم فتاك... إلا أن الباديء هو الأظلم(كما تقول أختي الصغرى)

أما عن ابني العقرب (الله يهديه)، فانا جدا جدا صارمه معاه عندما يخطيء أو يعتدي على أخته الصغرى (الثور) لأني أعرف أنهم كأطفال (ما بينعطو وش) !!

بس أخاف يطلع ضعيف الشخصية أو خجول مثل أمه. أريده قوي و واثق من نفسه و لا يخشى في الحق لومة لائم.. لهذا أسميته عمر.

عمره الحين ٣ سنوات و نصف، و لاحظت ذكاءه الشديد، و أنه يخاف ميختشيش، وذاكرته قوية جدا، أستغليتها في حفظ القرآن الكريم.

شكرا لك، فكرة أعطائه وقت أكثر ساطبقها بإذن الله

التعديل الأخير تم بواسطة : أوفيليا بتاريخ 09-05-2010 الساعة 04:06 AM

قديم 09-05-2010   #29
أوفيليا
مشرفة سابقة

الصورة الرمزية أوفيليا

أختي الطيبه مغروره بطيبتي، أنا كذلك معجبه بهذا البرج، و شخصيا لا أخشى لدغته

قديم 09-05-2010   #30
أوفيليا
مشرفة سابقة

الصورة الرمزية أوفيليا

أخي الفاضل نفر كويس،

حكاية الكتمان هذه تزعجني كثيرا. فأنا أحب أن يصادقني ابني و يحكي لي دون أن يلجأ لأي شخص آخر...

أريده أن يكون الأفضل دام أني مستعده لأن أعطيه كل ما يحتاج إليه. و لكنه غالبا يسيء التصرف و لاااا يسمع الكلام، و يفشلنا قدام الضيوف بأشياء لم يقم بها من قبل (كأنه ينتقم) و ما أن يغادر الضيوف حتى يعتذر بسرعه يعني الأخ داهيه

اقتباس:
فعلا شخصيه معقده لكن والله ان نظرتي لمحاسنه فستتغاضي عن كل عيوبه وتأكدي ان استطعتي ان تفهميه فستستطيعي ان تشكليه مثلما تحبي
أبغيه بس يكون قوي و مستقيم و يقدر يحمي حاله في كل الأوقات

الله يعين و بس و يهدي جميع ذريات المسلمين إلى يوم الدين
مشكور أخي وسأحاول جهدي لتطبيق نصائحك

رد

طرق مشاهدة الموضوع