العودة   ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤ > فراسة > القسم المرئي
أهلا وسهلا بك إلى ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الملاحظات

الإهداءات

36 معجبون
رد
قديم 14-10-2015   #21
$ Sheikha $
عـضـو ألـمـاسـي

الصورة الرمزية $ Sheikha $
$ Sheikha $ غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 1470 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 1658

كيف نعطي نفسنا ايجابية وثقة واللي حوالينا نفسيات ترى والله من جد تأثر الاهل لهم دور كبير... وبالذات الاب انا شوفت بنات خالي كيف اباءهم يتعاملون معاهم واشوف عندهم ثقة في نفسهم.حتى لو سمعو كلمة.تغث اشوفهم مايعطوها اهتمام وانا اللي اشيل هم الكلمة اللي ان قالت لهم في راسي لكن انا من اسمع كلمة وانا اتحسس منها ليش لا ان اللي حوالينا مايعطونا حرية التعبير والكلام والنقاش من يوم واحنا صغار يسكتونا لاهرجنا او ضحكنا وربونا ع العزلة يعني البارح كنت اشرب،موية وشوفت ابوي في المطبخ قالي انتم ناس ميتة لااني انا انا صرت انام بدري وبيتنا مااخفيك ومااكذب مقبرة هدؤ فضيع وكان ابوي يخاصم انتم وانتم وانتم ونسي نفسووه انا من النوع اللي مااحب اتخاطب معاه لااني مااضمن ردة فعله وساكته قلت ليه مااارد وتجرأت قلت انتم السبب ربيتونا على هالشئ لو ربيتونا ع الاجتماع والله كان حالنا مو هذا وانا كنت مااقصر اسوي قهوة واحيي البيت ومااشوف ان احد يبغى من احد شئ وباينة في الوجه ولكل فعل ردة فعل وهو يخاصم ويقاطع وطلعت ،،انا اذا طلعت من البيت مثلا في اجازة عيد الاضحى اقرب شئ مجتمعة مع البنات بعيدة عن البيت انسانة ثانية.... العب واضحك والحمدلله كل اللي حواليني يحبوني وانا خفيفة دم عكس يمكن مااصوره لكم هنا ليه لااني ارجع بيتنا مااتنفس الا شياطين تعكس ع كلامي انا العب واستهبل ويضحكون مني كأني افرغ شحنات باين اللي مكبوته كبت ولابغيت افضفض لقيت حتى بعز الظهيرة وانا ع المرجيحة العب ماابغي اضيع ولا دقيقة وكلهم لاحظوني لااني اعرف ان ورانا بيت فيه لعنه امراض افكار وساويس ولوحدك ما فيه تقدير ابدا هذا مأثر حتى على اخواني انا اخوية متزوج وفي مدينة ثانية يقول انا ما اعرف اتخاطب مع ابويه ولااهلنا يقاطعونك ويكذبونك ويسفهونك تحسك بزر عندهم لكن اذا روحت مع اصحابي في استراحة ومع رجال حتى كبار يقول تحس لك مكانة واحترام ومايقاطعونك اللين تخلص هرجتك اصلا عيب هالمقاطعة الصغير والكبير والله ولامداخلة وبعدين يتكلمون ويبادلونك الكلام هنا لا حتى قبل فترة جاب اخوي هدايا وعطور عشانه غاب عنا عمل وكرف كان في دورة مافيه تواصل ورجع الولد مشتاق وجاب عطور حتى والله نار غالية ويوزع عاد ابويه ليه العطر ناقص الله يلعنهم الغشاشين هي روح رجعه ولا جيب عطر رخيص وريحته زينة وراح اخويه وبدل العطر بنفسه وبرضوه تحقيق حتى اللي غوانتانامو ماحققو زي كذه احس حتى اخوية تضايق باين عليه وانا بس اراقب ومقهورة الصراحة اللي وصلت له انهم ناس تفرح بتحطيمك.ويستحقرونك يحسون بلذه وحتى اللي ثقته عاليه بنفسه يبغو يهزونه.ولتحظت هالشب في اساليبهم .... انا نقطة ضعفي به الحياة واللي تركيزي عليه وع حركاته ابوي احس حاطه حركاته تحت المجههر.لاانو هو اللي يؤثر وحتى اختي ماتحب تجينا تقول البيت هذا يضيق الصدر انا ماابغي اسافر ولااهاجر بس ابغى اللي حولي يتعدلون يحسسونا بالامن وكذا الحال مايمشي
ابداااا

كثرت كلام بس انا لو بقول لنفسي كلام ايجابي عندك ناس تحطم ان تبني وهم يهدمون وايش الفايدة صراحة

التعديل الأخير تم بواسطة : $ Sheikha $ بتاريخ 14-10-2015 الساعة 11:54 AM

قديم 14-10-2015   #22
INTP
عـضـو ذهـبـي
قوسي سابقا

الصورة الرمزية INTP
INTP غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 1076 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 259

اغلب بيوتنا كذا مو لحالك.. بدون مبالغة 90٪ من البيوت بنفس السلبية..

لكن مو عذر وانتبهي تقولين مااقدر..

برجع بعدين واعلق ان شاء الله،،

قديم 15-10-2015   #23
INTP
عـضـو ذهـبـي
قوسي سابقا

الصورة الرمزية INTP
INTP غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 1076 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 259

مثل ماقلت نسبة كبيرة من الشعب كذا لكن الحمدلله على كل حال..

البنات ياقلبي عليهم هم اكثر ناس يعانوا لآنهم مايطلعون لكن بعد مو عذر..

----------------------------------------

السلبيـة مصدرها يـا تعدي على حدود الله آو عدوى من شخص سلبي..

فيـه ناس كثير طيبين في الاصل لكن العدوى صابتهم بسبب العائلة او اصدقاء السوء..

لكن من رحمـة الله سبحانه آن علاج الحالتين في القرب منـه..

بذكرك بكلام انتي تعرفينه زين لكن للتذكير فقط:

لازم تعرفين حق الاب وآنه آنتي وحالك ومالك له، ولو قتلك شرعاً ماعليه شيء..
وتذكري قصة ابراهيم عليه السلام مع ابوه وكيف كان بار مع ابوه..
ثم تذكري قصة ابنه اسماعيل وكآن الله سبحانه تعالى يقول الجزاء من جنس العمل..

اذا عرفتي هذا الكلام واستشعرتيه نجي للحلول:

اولاً: ضروري ابوك يفهم آنه يؤثر عليكم وانا اعرف انها صعبة تكلمينه في مثل هذا الموضوع لكن انتي امام عدة حلول:

يا احد يكلمه، آو تشغلين مقطع فيديو يتحدث عن حسن التعامل، او مطويه اذا يحب القراءة..

لآنه في كثير من الحالات مانشعر بتصرفاتنا امام الاخرين..

ثانياً: الله سبحانه وتعالى يقول: ((ادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كآنه ولي حميم))

لا تقولين ماينفع لآن كلام الله سبحانه وتعالى هو الصحيح ولا يمكن تردين الخطآ بطيب وتلاقين نتيجة سيئة..
ارحميـــه وكآنه طفل ولا تستحين بذكر الكلمة الحلوة ترا اغلب الرجال السعوديين فيهم هالصفة:

قلوبهم قاسية لكن السبب انهم يحتاجون الكلمة الطيبـة والكلمة الطيبة تذوبهم مثل مكعبات السكر..

ادري صعبة بس جربي تشترين له هدية وتعطينه بوسه ع خده وتقلين امس تحلمت فيك حلم حلوو وترا الكذب في هذه الحالة جائز ان شاء الله.

صدقيني بيتغير معك وبعد فترة بيرجع لنفس القسوة اذا شاف موقف لكن ماراح يتحمل زعلك زي اول، وهو الي بيرضيك..

ثالثاً: ابتعدي عن مصادر السلبية في حياتك((صديقات سلبيات/مشاهير حثالة وتافهين/برامج تافهة))

استبدليها بمصادر ايجابية ((صديقات ايجابيات/مشاهير نخبة/برامج نافعة))

مثلاً انستقرام اضفته قبل شهرين تقريباً والله في البداية جتني كمية سلبية تذبح

لآني شفت شباب وبنات الله يهديهم بس، وبدآت اعمم بعض الافكار الخاطئة لآن هذا طبع الانسان..

اذا عندك انستقرام مثلاً اضيفي مبارك العبدالله واحمد المنصوري وامثالهم من الناس الهادفة والايجابية..

اذا عندك بيبي احذفي كل وحدة ماتعرفيها او وحده تافهة..

رابعاً: اجعلي الاخرة همك فعلاً، لاترضي احد الا عشان الله ولا تعملي خير الا لوجه الله، وهمك الاول والاخر هي الاخرة فقط..
عندها ستعرفين معنى حديث النبي صلى الله عليه وسلم: ((من كانت الاخرة همه جعل الله غناه في قلبه وجمع له شمله واتته الدنيا وهي راغمة، ومن كانت الدنيا همه، جعل الله فقره بين عينيه وفرق عليه شمله، ولم يآته من الدنيا الا ماقدر له))

تدرين اش معنى غناك في قلبك؟ يعني لو ماجاك شيء تكوني سعيدة ومبسوطة دائماً وابداً..
ارجعي الى الله بقراءة القرآن بتدبر والابتعاد عن السلبيين قدر الامكان..

خامساً: عليك بالقراءة في النت والكتب.. لآن القراءة تشغل تفكيرك باشياء اهم..

سادساً: قيمة التفاؤل لازم تعود لحياتك لآنك لو ظنيتي انك مو قادرة او ضعيفة او المستقبل اسود راح يكون كذلك.. تفائل وقلي دائماً المستقبل اجمل..

سابعاً: ركزي ع الايجابيات، يعني اذا فيه شيء لا تفكري في السلبيات من باب الاحتياط!
فكري في الايجابيات فقط..

حتى في نفسك شفي ايجابياتك الكثيرة ولا تلتفي لسلبياتك لآن النعم بين البشر متساوية ومافيه احد كامل..

ثامناً: تخلصي من افكارك القديمة ولا تفكري في المستقبل بقلق..

من زمان كانوا يعلمونا انه لازم الواحد يخطط للمستقبل لين خلو نص الشعب موسوسين

فكري في الحاضر واذا جاتك افكار عن المستقبل قولي لا الحمدلله مستقبلي في يد الله واقطعي افكارك وارجعي فكري في الحاضر..

تاسعا: احفظي الكلام هذا عندك في الملاحظات وطبقيه لاتقولين ماينفع ترا السلبية بتخليك ماتسوين شيء..

قديم 15-10-2015   #24
$ Sheikha $
عـضـو ألـمـاسـي

حتى لو كتبت كلام بترجع تقول طب سوي،وحطي ماراح احد يفهم مهما اكتب اللي انا اشوفوه غير عن بس اللي سمع وقرى

التعديل الأخير تم بواسطة : $ Sheikha $ بتاريخ 15-10-2015 الساعة 12:39 PM

قديم 15-10-2015   #25
Caramel
عـضـو ذهـبـي

الصورة الرمزية Caramel
Caramel غير متواجد حالياً

الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 1682 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 1633

شيخه

فيه ناس يعتقدون الايجابية هي موت المشاعر !!

لا يا قلبي

انتي بشر تحسين تفرحين تزعلي تتضايقي تنغبطي تحبي تكرهي .. كل المشاعر حلالك يا غاليه

انتي عارفه لو ما تشعري بإي شي .. فإنتي بتكوني مكتئبة لا قدر الله

لكن .. الدعم الايجابي لنفسك ضروري .. مثل ما حكى الشاب الحلو للوردة انتي وردة شيخة البنات و سكرة الجلسه .. و ربي بيعوضك و انتي واثقه في ربي الكريم

و انتي تحمدين الله على نعمه عليكي و كل ما تشوفين نعمة عند احد تحمدين الله عليها .. اللهم ما اصبح ( امسى ) بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر

بالقلم السحري 👇

ترا انا مو ايجابيه هههههه بس اكيد بتعلم الايجابيه و بحاول ان شاء الله ليش لأ

توقيع : Caramel

قديم 15-10-2015   #26
$ Sheikha $
عـضـو ألـمـاسـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة caramel مشاهدة المشاركة
شيخه

فيه ناس يعتقدون الايجابية هي موت المشاعر !!

لا يا قلبي

انتي بشر تحسين تفرحين تزعلي تتضايقي تنغبطي تحبي تكرهي .. كل المشاعر حلالك يا غاليه

انتي عارفه لو ما تشعري بإي شي .. فإنتي بتكوني مكتئبة لا قدر الله

لكن .. الدعم الايجابي لنفسك ضروري .. مثل ما حكى الشاب الحلو للوردة انتي وردة شيخة البنات و سكرة الجلسه .. و ربي بيعوضك و انتي واثقه في ربي الكريم

و انتي تحمدين الله على نعمه عليكي و كل ما تشوفين نعمة عند احد تحمدين الله عليها .. اللهم ما اصبح ( امسى ) بي من نعمة او بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر

بالقلم السحري 👇

ترا انا مو ايجابيه هههههه بس اكيد بتعلم الايجابيه و بحاول ان شاء الله ليش لأ
انتي بس بحد ذاته كلامك اليوم اندفق ينبوع تفجر من شراييني ومن الاوردة من الايجابية كذا في البطين الايمن من القلب ❤

لافظ فوك جميلة ياكيموووو من عرفتك اصيلة وانا احب الاصالة

التعديل الأخير تم بواسطة : $ Sheikha $ بتاريخ 15-10-2015 الساعة 09:03 PM

قديم 19-10-2015   #27
وصال
أسعد إنسانة

الصورة الرمزية وصال
وصال غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 فترة الإقامة : 2477 يوم
 البرج : الجوزاء
 زيارات الملف الشخصي : 2452

أنا مطبقة على شعري ولاحظت تحسن > قبل أستخدم �الحبوب.. ولما وكلت الموضوع للحبوب صار أحسن معه الحبوب 😁

يعني فاضية له أنا أجلس أتغزل فيه عشان يتعدل 😠

الحين بحاول أسوي تقنيات ثانية مع نفسي وجسمي وبشوف.. النتائج الناجحة بنزلها في تطبيقات الجذب وغيره..

والفاشلة أكيد راح أزحلقها 😁�

أصلآ ما عندي فشل.. بس عندي عدم استمرار.. عطارد يبي له قلب ما يتعب.. ولا يهدأ ولا يرتاح 😂

توقيع : وصال

قديم 19-10-2015   #28
$ Sheikha $
عـضـو ألـمـاسـي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وصال مشاهدة المشاركة
أنا مطبقة على شعري ولاحظت تحسن > قبل أستخدم *********الحبوب.. ولما وكلت الموضوع للحبوب صار أحسن معه الحبوب 😁

يعني فاضية له أنا أجلس أتغزل فيه عشان يتعدل 😠

الحين بحاول أسوي تقنيات ثانية مع نفسي وجسمي وبشوف.. النتائج الناجحة بنزلها في تطبيقات الجذب وغيره..

والفاشلة أكيد راح أزحلقها 😁*********

أصلآ ما عندي فشل.. بس عندي عدم استمرار.. عطارد يبي له قلب ما يتعب.. ولا يهدأ ولا يرتاح 😂
الله يقويك ان شاء الله... اما انا مشروع يئس مافيه امل مني 🔪🔫

رد

طرق مشاهدة الموضوع