العودة   ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤ > المنتديات العامة > المجلس العام
أهلا وسهلا بك إلى ¤¦¤ شـبـكـة فـراسـة ¤¦¤.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط على هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا اذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الملاحظات

الإهداءات

2 معجبون
رد
قديم 20-09-2016
أرفض المسافة
عـضـو ذهـبـي
أرفض المسافة غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
SMS ~
..
مهما حاولت ..

(مكتوبك) في الوقت ..

المناسب (لك) يجيك
لوني المفضل Black
 فترة الإقامة : 1345 يوم
افتراضي المدارس الخاصة و الحكومية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان شاء الله الجميع طيب ..

اول يوم دراسي سمعت موضوع في احد الاذاعات عن المدارس الخاصة وكان فيه المشاركات مفتوحة عن الموضوع .

ولاكن الحقيقة انا ابغا اعرف راي اعضاء المنتدى الموقرين عن موضوع المدارس الخاصة و الحكومية والايجابيات و السلبيات ..

طبع انا بشارك في راي واترك المجال لغيري ونقرا وجهات نظركم ..

انا اشوف الحكومية افضل بكثييير من الاهلية اذا كان هدفك من ابنك التعليم ( الا في بعض الحالات الاستثنائيه)

نبداء بالايجابيات ..

اولا الحكومية فيها المدرسين غالبهم يدرسون باخلاص ويحاولون يغطون المنهج ( ولا نزكي احد عن احد )

ثانيا الحكومية مدرسينها الكل سعوديين ونادر تحصل مدرس عربي غير سعودي << انا ما اقلل من المدرسين العرب بالعكس انا اقصد دائما السعوديين مع بعض يفهمون بعض مثل .. المصري يفهم المصري او السوري يفهم السوري اكثر من جنسيات ثانيه او غيرها.. يعني طالب سعودي ومدرس مصري او اردني او سوري عكس اذا جاك مدرس سعودي

ثالث الحكومية فيها صرامة ولا فيها تلاعب في اسئلة الاختبار او توزيع اسئلة الاختبار او الخروج و الدخول من المدرسة بحريه

..

اول الاهليه عدد الطلاب قليل

ثانيا الاهليه نقل خاص في الطلاب او الطالبات

ثالث الاهلية النظافة في المصليات و الممرات و الفصول و ( الله يكرمكم ) دورات المياه

.................................................. ....................

السلبيات ...

اولا الحكومية عدد الطلاب في الفصل يصل 50 طالب << وهذا سبب في قلة المدرسين و المدارس ( والحمد لله ان الدولة تحاول تطور وتساعد التعليم في المملكه العربيه السعودية من مدارس مجانا وكتب وغيرها وليس انتقاص ولاكن خلل ملاحظ وان شاء الله يتفادى في المستقبل)

ثانيا الحكومية عدد الاهتمام بالطالب من ناحية عناوين المنزل والارقام و تفعيل المرشدين لخدمة الطلاب

ثالث الحكومية عدم النظافة بشكل مرضي

...

اولا الاهلية للاسف الغرض مادي بحت في غالب المدارس الاهلية ( الا قله قليله منهم )

ثانيا الاهلية المدرس سواء كان من جنسية سعودية او غيره يكون في الغالب متبع تحاذير صارمة من ادارة المدرس الاهلية .. بحيث جعل الطالب اعلى مستوى من المدرس و اكثر اهمية

ثالث الاهلية للاسف توزيع اسئله و درجات تعطى بغير وجه حق ممكن توصل ان يعطى درجه كامله في المادة والمذاكره فقط من ملخصات بشكل صريح وفي الاخير تطلع طالب ما يفهم شي نهائيا ... الاسئله في يد الطالب .... والمدرس يمكن بكبره في يد الطالب ..

...

طبع ناهيكم عن البرستيج الي طاحوا فيه الناس هالايام يجيك شخص راتبه ما يغطي رسوم الدراسة ولاكن للاسف يدخلون عيالهم علشان البرستيج !! << الله لايبلانا

..

عموم

ودي اعرف وجهات نظركم حول هالموضوع

وشكرا للجميع

توقيع : أرفض المسافة

الله يسامحني عن كل كتابة كتبتها تتعلق بالابراج من قريب او بعيد والصدق كنت اكذب على نفسي باني ماخذها مثل تحليل الشخصية والحقيقه الابراج حرام .. [OVERLINE][/OVERLINE]

:: http://www.shogdar.net/vb/showthread...379#post289379 ::
..
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله الا انت أستغفرك وأتوب إليك
( كفارة المجلس )
[/COLOR][/SIZE][/B]

آخر تعديل أرفض المسافة يوم 20-09-2016 في 01:39 PM.
قديم 21-09-2016   #2
$ Sheikha $
عـضـو ألـمـاسـي

الصورة الرمزية $ Sheikha $
$ Sheikha $ غير متواجد حالياً

فترة الإقامة : 2047 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 1668

وعليكم السلام

الصراحة كانت المدارس الحكومية فيها صرامة وتشدد ومعلمات مخلصات

والدرجة باليالله يعطوكي هيه ورسوب ومستحيل يدفونك لو تموتين الآن اللي اسمعه صراحة يقولون يعطو درجات بالهبل صار فيه استهتار يتجاوزون كثير الغش الله لايبلانا متفشي ومعلمات يغششون وين احنا من هالكلام على ايامنا معلمات سواليف مع الطالبات ومرادد مااحس انها زي ايام زمان المعلمة لها هيبة

الاهلية،،، بفلوس ادفع انجح يعني نوم كل السنة واخرتها نجاح والاسئلة عارفين اللي بتجيهم ماتعجبني ابداااا
وماادري لاتعميم ويني انا ووين الدراسة نسيت ايامها

واخخه بالمدرسة. 😷 اختي، كانت تقول شيخة كملي دراستك قولت لا الله لايقوله اختي تدرس في مدارس، حكومية كذا سنة اخر شئ حاء نقلها ونقلوها مدرسة اسمها الكبيرات بس فيه طالبات وكبار وكذا تقول كملي والله لاتاخذي الاولى عليهم وربي مايعرفون يكتبون اساميهم ومع كذا نمشيهم وشنسوي

عموما) مااعممم لاان فيه مدارس صارمة بنت عمي تقول اختي الصغيرة في مدرسة الابناء في الرياض تقول والله من ثاني يوم وهما يطلبونها طلبات تجيبها حتى اخويةلماامي وصته قال عجيب يامن ثاني يوم طلبات ودراسة وواجبات

التعديل الأخير تم بواسطة : $ Sheikha $ بتاريخ 21-09-2016 الساعة 05:42 AM

قديم 21-09-2016   #3
أرفض المسافة
عـضـو ذهـبـي

الصورة الرمزية أرفض المسافة
أرفض المسافة غير متواجد حالياً

الدولهـ
Saudi Arabia
 SMS ~
..
مهما حاولت ..

(مكتوبك) في الوقت ..

المناسب (لك) يجيك
 فترة الإقامة : 1345 يوم
 زيارات الملف الشخصي : 337

الصراحة انا وقت الدراسة كان يساعدوني المدرسين في اقصى حد ثلاث درجات وهالمدرسين الي علاقتي معاهم ممتازه

اما بخصوص الغش .. اخبر جانا مدرس يطبق عندنا وكان هذا المدرس صديق ولد خالي ووقت الاختبارات الصراحه غششني .. وبعض الاحيان المدرسين الشباب يتغاضون عن الي يغشون و ممكن توصل انه في اخر الوقت اذا مابقى غير طالبين او ثلاث يسال الطلاب من اشطر واحد ويبداء يعطيهم الاجوبه حقت اسئلة الاختبار تبع الطالب الشاطر

ولاكن هم قليل يعني الصراحه فيه ولاكن انا اشوف ما يتقارنون في الاهليه ..

وصحيح الاهلية ادفع تنجح من غير ما نعمم مثل ماذكرتي

انا عندي قريب لي ولده في الابتدائي رسب صف اول ابتدائي راح طلعه من المدرسة وسجله في اهلية والحين مشاء الله من المتفوقين ^^ ههه

شكرا على المشاركة اخت شيخه

قديم 27-09-2016   #4
Thug Life
عـضـو ذهـبـي
{PhysicaL}/MentaL\{SociaL}

الصورة الرمزية Thug Life
Thug Life غير متواجد حالياً

الجنس ~
Male
 SMS ~
Darkness Is
My Ally
Darkness For Me Is
Light
 فترة الإقامة : 2600 يوم
 البرج : shadows
 زيارات الملف الشخصي : 1554

أحب أقول اللي شفته و أعرفه تعتمد قوة المدرسة و ضعفها على مديرها سواء خاص أو حكومي

لابد يرجعوا إختبارات الوزارة.

توقيع : Thug Life

لست بـ ذلك الحوتي الــتي أخبرت الآبراج عـنــه
مواضيع : Thug Life

رد

طرق مشاهدة الموضوع